لقاء في عمان لبحث المستجدات السياسية والميدانية في مدينة القدس

تاريخ الإضافة الخميس 10 أيار 2018 - 4:11 م    عدد الزيارات 681    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


التقى الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة في العاصمة الأردنية عمان أمين القدس الشريف الحاج زكي الغول، لبحث أبرز المستجدات السياسية والميدانية المتعلقة بمدينة القدس المحتلة، مع اقتراب نقل السفارة الأميركية إليها من تل أبيب تزامناً مع الذكرى السبعين لنكبة فلسطين.

ووضع اللواء النتشة الحاج زكي الغول أمين القدس الشريف، في صورة الأوضاع التي تمر بها مدينة القدس المحتلة، والتي تشهد أكبر هجمة استعمارية منذ احتلالها على الإطلاق، من اقتحام ممنهج للمسجد الأقصى واعتداء شرس على المقدسات الإسلامية والمسيحية والمقابر، كذلك حملات الاعتقال اليومية ومحاصرة الأحياء العربية وفرض الضرائب الباهظة على أسواقها العتيقة، وصولاً إلى المشاريع الاستيطانية التي التهمت المدينة، وحرمان المقدسيين من كافة حقوقهم البشرية المشروعة، وتمرير القوانين المجحفة بحقهم للنيل من صمودهم الذي يزداد يومياً لنيل حريتهم.

من جانبه، جدد الحاج زكي الغول أمين القدس الشريف رفضه لقرار ترامب المشؤوم المتعلق بمدينة القدس المحتلة، كونه يتعارض مع كافة المواثيق الدولية والحقوقية بخصوص مدينة القدس المحتلة، وأثنى على رباط المقدسيين في وجه الاحتلال وتصديهم وبقية الفلسطينيين للاحتلال ومخططاته الرامية إلى تهجيرهم.

براءة درزي

كقدسٍ فيها مصباح..

الخميس 11 تشرين الأول 2018 - 8:41 ص

 صادفت يوم الثلاثاء الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد أسد الأقصى مصباح أبو صبيح الذي نفّذ في 9/10/2016، عملية فدائيّة في حي الشيخ جراح، خاصرة المسجد الشمالية المستهدفة بالتهويد. العملية التي أدّت إلى مق… تتمة »