إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال شرقي القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 23 نيسان 2018 - 5:55 م    عدد الزيارات 865    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أُصيب عشرات الفلسطينيين، صباح اليوم الاثنين (23-4)، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الصهيونية في بلدة "أبو ديس" شرقي القدس المحتلة.

وأفاد الناطق باسم "لجان المقاومة الشعبية" في البلدة، هاني حلبية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم بلدة "أبو ديس"؛ حيث قا

أغلقت ثغرة فتحها الشبان الفلسطينيون في الجدار الفاصل (بين الأراضي المحتلة عام 1948 وتلك المحتلة عام 1967).

وأضاف لـ"قدس برس" أن مواجهات اندلعت على إثر الاقتحام العسكري الصهيوني، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع على الشبان الفلسطينيين الذين ردّوا برشق الحجارة والعبوات الفارغة وإشعال الإطارات المطاطية.

وأوضح حلبي، أن المواجهات أسفرت عن عشرات الإصابات بالرصاص والحروق وحالات الاختناق.

من جانبها، أعلنت جامعة القدس في "أبو ديس" إغلاق أبوابها لحماية الطلاب؛ حيث وصف الوضع في البلدة بالصعب إثر المواجهات المستمرة منذ ساعات الفجر.


المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »