الرئيس الروماني يكذّب إعلان رئيس حكومته بنقل سفارة بلاده إلى القدس

تاريخ الإضافة السبت 21 نيسان 2018 - 12:48 م    عدد الزيارات 941    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، نقل السفارة الأمريكية، أبرز الأخبار

        


رفض الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، الجمعة، فكرة نقل سفارة بلاده في "إسرائيل" إلى القدس، الأمر الذي أعلنه أول من أمس الخميس رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم، ليفيو دراغنيا.

وأعلنت الرئاسة الرومانية في بيان، أن رئيس الدولة "لم يُبلغ ولم يؤخذ رأيه حول هذا المسعى" الذي "لا يستند إلى أي تقويم متين وصلب".

ولم تصدر الحكومة نفسها التي ترأسها رئيسة وزراء اشتراكية ديمقراطية أي إعلان رسمي حول هذا الموضوع.

وكان دراغنيا الذي اضطلع بدور حاسم في تسيير شؤون السلطة التنفيذية، أعلن مساء الخميس في تصريح لشبكة تلفزيونية، أن قرارًا حكوميًّا اتُخذ يوم الأربعاء "حول بدء إجراءات نقل" السفارة من تل أبيب إلى القدس. وأكد أن "القرار قد اتخذ... الإجراءات قد بدأت".

واعتبر رئيس الدولة، الجمعة، أن "مبادرة الحكومة يمكن أن تشكل على الأرجح وفي أحسن الأحوال بداية عملية تقييم "لا يمكن أن تنتهي" إلا بعد إنهاء مفاوضات "السلام بين "إسرائيل" والفلسطينيين".

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »