رئيس غواتيمالا سيشارك بحفل نقل سفارة بلاده للقدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 نيسان 2018 - 2:39 م    عدد الزيارات 944    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، نقل السفارة الأمريكية، أبرز الأخبار

        


أعلنت وزيرة خارجية غواتيمالا ساندرا جوفيل، أن الرئيس الغواتيمالي جيمي موراليس سيحضر في 16 أيار/مايو حفل نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

وقالت الوزيرة عقب اجتماع لمجلس الوزراء إنه "من المتوقع أن يحضر الرئيس حفل نقل السفارة إلى القدس".

وأضافت إن غواتيمالا تتعاون مع وزارة الخارجية "الإسرائيلية" لإنجاز ترتيبات نقل السفارة.

وكان موراليس أعلن في 24 كانون الأول/ديسمبر أن بلاده ستنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس، لتصبح بذلك أول دولة في العالم تحذو حذو الولايات المتحدة في قرارها نقل سفارتها إلى المدينة المحتلة.

ومن المتوقع افتتاح السفارة الأميركية الجديدة في إسرائيل في 14 أيار/مايو، في الذكرى السنوية الـ70 للنكبة.

وبالإضافة الى الولايات المتحدة وغواتيمالا هناك ست دول أخرى قررت نقل سفاراتها من تل أبيب إلى القدس، هي هندوراس وتوغو وجزر مارشال وميكرونيزيا وجمهورية بالاو وجمهورية ناورو.

براءة درزي

أحمد جرار.. الفكرة التي لا تموت

الأربعاء 6 شباط 2019 - 8:28 م

 قبل عام من اليوم استشهد أحمد جرّار، برصاص قوات الاحتلال التي حدّدت مكانه ووصلت إليه بعدما تمكّن من التواري عن عيون الاحتلال وأجهزته. لاحقت قوات الاحتلال جرار على خلفية مشاركته في عملية نابلس التي نفذ… تتمة »

كمال زكارنة

​الطريق إلى السماء.. من الأقصى!

الجمعة 11 كانون الثاني 2019 - 12:40 م

يحتل المسجد الأقصى مكانة إسلامية عظيمة في قلوب المسلمين، فهو مهوى أفئدتهم ومحط أنظارهم، ويقع في أقدس الاماكن على الارض، وبزيارته والصلاة فيه «التقديس» تكتمل شعائر الحج، وما يتعرض له الاقصى حاليا على ي… تتمة »