الأوقاف تنظم حفلًا مركزيًّا في المسجد الأقصى لمناسبة "الإسراء والمعراج"

تاريخ الإضافة الخميس 12 نيسان 2018 - 2:37 م    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، التفاعل مع المدينة، أبرز الأخبار

        


نظمت دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس، قبل ظهر اليوم الخميس، حفلاً مركزياً في الجامع القبلي بالمسجد الأقصى المبارك، في ذكرى "الاسراء والمعراج"

وتولى إمام وخطيب المسجد الاقصى الشيخ يوسف أبو سنينة عرافة الحفل، فيما شارك فيه رئيس مجلس الأوقاف الاسلامية الشيخ عبد العظيم سلهب، ورئيس محكمة الاستئناف الشرعية الدكتور واصف البكري، ومدير المسجد الاقصى الشيخ عمر الكسواني، وبحضور عدد من مسؤولي الاوقاف وبمشاركة فرقة إنشادٍ مقدسيية، وبحضور عدد كبير من أبناء القدس والداخل.

وتضمن الحفل كلمات بهذه المناسبة التي تؤكد اسلامية المسجد الأقصى بقرار رباني، وتطرق فيها المتحدثون كذلك الى التهديدات التي يتعرض لها المسجد المبارك، ومدينة القدس وبلدتها القديمة.

وأكد المتحدثون على أن المسجد الأقصى جزء من عقيد المسلمين وهو لهم وحدهم دون غيرهم، وأنهم يفدونه بالمهج والأرواح وبالنفيس والغالي، وطالبوا المواطنين في كل مكان الى المزيد من شد الرحال الى الأقصى المبارك. وتضمن الحفل ابتهالات وأناشيد دينية خاصة بالمناسبة.

الى ذلك، أعلنت الأوقاف الاسلامية عن تنظيم حفل خاص يوم غد الجمعة في مسجد قبة الصخرة بالمسجد الأقصى يُخصّص لتلاوة قصة الاسراء والمعراج.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محمد أبو طربوش

سبعون عامًا.. بين العودة والهروب من أبجدية الهزيمة

الإثنين 14 أيار 2018 - 10:08 ص

 سبعون عامًا، تستلقي على نسيج حياتنا، ونحن نحاول أن نلبس الحزن والألم يومًا بعد يوم، في أعيننا الدمع وفي أيدينا الجمر، ونحن نحاول أن نلفظ أبجدية أخرى، غير أبجدية الهزيمة..سبعون عامًا، والخطا تتماسك بو… تتمة »