100 مستوطن وطالب يهودي يقتحمون باحات المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 11 نيسان 2018 - 3:34 م    عدد الزيارات 897    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات

        


اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين وطلاب يهود صباح الأربعاء المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وأغلقت شرطة الاحتلال باب المغاربة الساعة الحادية عشر صباحًا، عقب انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية للمتطرفين اليهود، وتأمين الحماية لهم أثناء تجولهم بالأقصى.

وبحسب دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، فإن 90 مستوطنًا وطالبًا يهوديًا و10 من عناصر مخابرات الاحتلال وعنصر من "سلطة الآثار" اقتحموا المسجد الأقصى صباحًا على عدة مجموعات، وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته بحراسة أمنية مشددة.

وتخلل تلك الاقتحامات تقديم شروحات عن "الهيكل" المزعوم، ومحاولات لأداء طقوس وشعائر تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد.

وواصلت شرطة الاحتلال المتمركزة عند الأبواب تفتيش المصلين واحتجاز هوياتهم الشخصية قبيل دخولهم للمسجد، فيما أوقفت صباح اليوم عددًا من الشبان عند باب مقبرة الرحمة، وأخضعتهم للتفتيش الجسدي، أثناء دخولهم إلى الأقصى والقدس القديمة.

وفي سياق متصل، رفع مجموعة من الإسرائيليين اليهود يوم الإثنين العلم الإسرائيلي في باحات الأقصى، وذلك في ذكرى مرور 54 عامًا على احتلال المسجد.

ووفقًا لموقع "روتر العبري"، فقد استمر رفع العلم الإسرائيلي في باحات الأقصى لمدة 4 ساعات متواصلة.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا، عدا "الجمعة والسبت" لاقتحامات من قبل المستوطنين وعناصر الاحتلال على فترتين (صباحية وما بعد الظهر)، في محاولة لفرض السيطرة المطلقة عليه، وفرض مخطط تقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

براءة درزي

كقدسٍ فيها مصباح..

الخميس 11 تشرين الأول 2018 - 8:41 ص

 صادفت يوم الثلاثاء الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد أسد الأقصى مصباح أبو صبيح الذي نفّذ في 9/10/2016، عملية فدائيّة في حي الشيخ جراح، خاصرة المسجد الشمالية المستهدفة بالتهويد. العملية التي أدّت إلى مق… تتمة »