جامعة المعارف تنظم احتفالًا بمناسبة يوم الأرض الفلسطيني

أبو طربوش: المطلوب اليوم جهود مكثفة في البعد الإعلامي والثقافي واستنهاض الهمم للدفاع عن القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 4 نيسان 2018 - 2:22 م    عدد الزيارات 2875    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


 جامعة المعارف تنظم احتفالًا بمناسبة يوم الأرض الفلسطيني

أبو طربوش: المطلوب اليوم جهود مكثفة في البعد الإعلامي والثقافي واستنهاض الهمم للدفاع عن القدس

بمناسبة يوم الأرض الفلسطيني، وبرعاية مدير قسم الإعلام في مؤسسة القدس الدولية الدكتور محمد أبو طربوش، نظمت جامعة المعارف في العاصمة اللبنانية بيروت احتفالًا في حرم الجامعة.

وأكد أبو طربوش مكانة القدس دينيًا وحضاريًا، مستعرضا أهم المحطات التاريخية للمدينة، وآليات التهويد الإسرائيلية التي تستهدف الحجر والبشر في مدينة القدس المحتلة، موضحًا مخاطر قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب باعترافه بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

واستعرض أبو طربوش المحاولات الأمريكية على مدى عقود لشرعنة الاحتلال في القدس والذي بدأه الاحتلال البريطاني عام 1917 من خلال وعد بلفور، ثم جاءت أمريكا لشرعنة هذا الاحتلال من خلال وعد جديد يشبه وعد بلفور، وقال:" إن هدف الإدارة الأمريكية تصفية القضية الفلسطينية والقضاء على مشروع إقامة الدولة الفلسطينية.

وعن آليات مواجهة هذا القرار، أشار أبو طربوش أن المطلوب اليوم جهود مكثفة في البعد الإعلامي والثقافي واستنهاض الهمم للدفاع عن القدس ومواجهة مخاطر هذا القرار الذي يراد منه تصفية القضية الفلسطينية برمته.

 

 




براءة درزي

باب الأسباط... حيث الصّلاة مقاومة

الخميس 14 آذار 2019 - 12:41 م

 لا مشهد يفزع الاحتلال اليوم أكثر من صلاة المقدسيين عند باب الأسباط، فهذا المشهد هو ما أجبره على إزالة البوابات الإلكترونية التي وضعها عند أبواب الأقصى في تموز/يوليو 2017، وهو يتكرّر اليوم في هبّة باب… تتمة »

براءة درزي

باسل الأعرج: السّائر على بصيرة

الأربعاء 6 آذار 2019 - 8:54 ص

سنتان مرّتا منذ استشهاد باسل الأعرج، ابن قرية الولجة قضاء القدس، بعد مواجهة مع قوات الاحتلال في شقّة في البيرة برام الله كان اختفى فيها بعدما بات مطاردًا من السلطات الإسرائيلية التي أرادته أسيرًا أو ش… تتمة »