12 إصابة برصاص الاحتلال في اليوم الرابع لمسيرة العودة

تاريخ الإضافة الإثنين 2 نيسان 2018 - 10:05 م    عدد الزيارات 1271    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أصابت اليوم الإثنين؛ اليوم الرابع لمسيرة العودة الكبرى، 12 مواطنًا فلسطينيًا خلال مشاركتهم في مخيمات العودة على حدود قطاع غزة.

وأوضح الناطق باسم "صحة غزة"، أشرف القدوة، في تصريح صحفي اطلعت عليه "قدس برس" مساء اليوم، أن الإصابات توزعت على النحو التالي؛ 8 في غزة، إصابتان في جباليا، وإصابة واحدة في كل من البريج وخانيونس.

واتهمت وزارة الصحة في غزة، خلال مؤتمر صحفي اليوم، جيش الاحتلال بتعمد إيقاع أكبر عدد من الخسائر البشرية والإعاقات في صفوف الفلسطينيين الذين استهدفتهم قواته بشكل مباشر، خلال محاولتها قمع "مسيرة العودة" على الحدود الفاصلة بين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948، الجمعة الماضية.

واعتدى جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة الماضية، على فعاليات فلسطينية سلمية قرب الشريط الحدودي الذي يفصل قطاع غزة عن الأراضي المحتلة عام 1948، إحياءً للذكرى السنوية الـ 42 لـ "يوم الأرض"، ما أدى إلى استشهاد 15 فلسطينيًا وإصابة 1416 شخصًا، في حينه (أول أيام المسيرة)، قبل أن يرتفع العدد الإجمالي إلى 18 شهيدًا و1479 جريحًا، بحسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة الفلسطينية.

وأعلنت قوات الاحتلال احتجازها لجثماني الشهيدين محمد محارب الرباعية (21 عامًا)، ومصعب زهير السلول (22 عامًا) وكلاهما من مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة، وذلك بعدما استشهدا شرق بلدة "جُحر الديك" جنوب شرق مدينة غزة يوم الجمعة الماضي حيث لم يتم تسجليهما في سجلات وزارة الصحة.

 

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »