طلبة جنوب إفريقيا يرفضون التطبيع مع "اسرائيل" ويتصدون له

تاريخ الإضافة السبت 17 آذار 2018 - 7:49 م    عدد الزيارات 717    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات

        


يواصل نشطاء مقاطعة الاحتلال في جنوب إفريقيا فعالياتهم الرافضة لنشاطات الاحتلال التطبيعية التي تقوم بها مؤسسات الكيان في القارة الإفريقية والتي تكثفت في الفترة الآونة.

صحيفة (جيروزاليم بوست) "الإسرائيلية" قالت، إن الكثير من طلاب الجامعات في جنوب إفريقيا عبروا عن رفضهم لفعاليات الأسبوع، من خلال تعليق اليافطات والملصقات التي تدين جرائم الاحتلال، إضافة لنشر الأعلام "الإسرائيلية" الملطخة باللون الأحمر في إشارة إلى جرائم الاحتلال التي يتم ارتكابها بحق الشعب الفلسطيني.

ونشرت الصحيفة صورة لعلم كيان الاحتلال عُلق على درج مبنى جامعة كيب تاون الرئيسي، كتب عليه بالأحمر (لون الدم) "إسرائيل" دولة عنصرية .. أيديها ملطخة بالدماء".

فيما نشرت كتابات ترفض التطبيع مع كيان الاحتلال، مستوحاة من حركة مقاطعة "إسرائيل" وإلغاء الاستثمارات المعروفة اختصاراً بـ (BDS) ومؤيديها، في حرم جامعة ويتس في مدينة جوهانسبرج (ثالث أقدم الجامعات في البلاد)، ومن بين الشعارات التي رفعت في أهم النقاط داخل الحرم الجامعي، ("إسرائيل" صهيونية)، و"إسرائيل" مناهضة للسود"، و"الصهيونية هي العنصرية".

وشهدت معظم الجامعات في جنوب إفريقيا مشادات كلامية بين الطلاب اليهود وزملائهم المناهضين لـ"إسرائيل"، فيما زعمت الصحيفة أن السلطات المختصة عززت التدابير الأمنية داخل الجامعات.

 

براءة درزي

سلامٌ على إبراهيم في المقدسيّين

الإثنين 5 تشرين الثاني 2018 - 10:06 ص

 قبل أربعة أعوام، في 5/11/2014، نفّذ المقدسي إبراهيم العكاري، من مخيّم شعفاط، عمليّة دهس في شارع عناتا غربي القدس المحتلة. العملية كانت إحدى العمليات التي نفّذها فلسطينيون ضمن ما اصطلح على تسميتها بهب… تتمة »