الجامعة العربية تطالب غواتيمالا بالتراجع عن نقل سفارتها للقدس

تاريخ الإضافة الجمعة 9 آذار 2018 - 10:18 م    عدد الزيارات 487    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات

        


طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الخميس، رئيس غواتيمالا، جيمي موراليس، بالتراجع عن قرار نقل سفارة بلاده في دولة الاحتلال "الإسرائيلي" إلى مدينة القدس المحتلة، لـ "تجنب أي اجراءات يمكن أن تؤثر على مستقبل هذه العلاقات".

جاء ذلك، في "خطاب عاجل" وجهه أبو الغيط إلى موراليس، الخميس، وفق بيان للجامعة العربية.

وعبر أبو الغيط عن "استيائه" من إعلان حكومة غواتيمالا اعتزامها نقل سفارتها إلى مدينة القدس.

وأعرب أبو الغيط، عن "الأسف" أن تكون غواتيمالا الدولة الوحيدة، إضافة إلى الولايات المتحدة التي تعلن اعتزامها اتخاذ هذه الخطوة.

وأكد أبو الغيط أن الجانب العربي كان ينتظر أن تسعى غواتيمالا "كما هو الحال بالنسبة للدول العربية" إلى تثمين العلاقات الثنائية الودية التي تربط الجانبين في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وأشار أن الجانب العربي كان يتطلع لأن تساند غواتيمالا القانون الدولي والعدالة الدولية المتجسدة في الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني "اتساقا مع التوافق الدولي القائم بشأن وضعية مدينة القدس تأسيسا على قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ذات الصلة".

وأضاف في الوقت نفسه أن "الأمر يستدعي في ذات الوقت أن تراجع غواتيمالا موقفها فيما يخص قضية القدس لالغاء قرار نقل السفارة إلى هذه المدينة المقدسة التي تظل في نهاية الأمر أرضا فلسطينية محتلة".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محمد أبو طربوش

سبعون عامًا.. بين العودة والهروب من أبجدية الهزيمة

الإثنين 14 أيار 2018 - 10:08 ص

 سبعون عامًا، تستلقي على نسيج حياتنا، ونحن نحاول أن نلبس الحزن والألم يومًا بعد يوم، في أعيننا الدمع وفي أيدينا الجمر، ونحن نحاول أن نلفظ أبجدية أخرى، غير أبجدية الهزيمة..سبعون عامًا، والخطا تتماسك بو… تتمة »