عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بقيادة رئيس الشاباك السابق

تاريخ الإضافة الأحد 4 آذار 2018 - 1:18 م    عدد الزيارات 1546    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات

        


جددت مجموعات المستوطنين، اليوم الأحد (4-3)، اقتحاماتها لباحات المسجد الأقصى المبارك بحماية أمنية مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وأفادت مصادر أن 49 مستوطنًا اقتحموا الأقصى، عبر باب المغاربة، على هيئة مجموعات متتالية فيما استنفرت شرطة الاحتلال لتأمين الاقتحام، وشددت من إجراءتها على بوابات الأقصى، مواصلة حجز هويات الوافدين.

وأشارت المصادر إلى أن رئيس الشاباك السابق، عامي أيلون، قاد اقتحام 32 طالبًا يهوديًّا وقدم لهم شروحات حول "إسرائيل" وأهمية "الهيكل" بالنسبة لها.

يذكر أن اقتحامات المسجد الأقصى تتم بشكل يومي، باستثناء الجمعة والسبت، عبر باب المغاربة، والذي صادر الاحتلال مفاتيحه منذ عام 1967. 

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »