وزير الخارجية العُماني: قيام دولة فلسطينية ضرورة استراتيجية

تاريخ الإضافة الأربعاء 14 شباط 2018 - 10:16 ص    عدد الزيارات 563    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


قال وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي، إن قيام دولة فلسطينية مستقلة، ضرورة استراتيجية، وعلى الجميع السعي لذلك.

جاء ذلك في تصريح صحفي للوزير العماني، الليلة الماضية، لدى وصوله إلى مدينة أريحا، في زيارة لفلسطين تستمر ثلاثة أيام، ويلتقي خلالها الرئيس محمود عباس، وعددا من المسؤولين الفلسطينيين.

وأشار بن علوي الى أهمية هذه الزيارة في التعرف على الرؤى الفلسطينية للبحث عن مخارج من العقد القائمة في وجه إقامة الدولة الفلسطينية، التي تعتبر ضرورة ملحة واستراتيجية في ظل الظروف التي تشهدها المنطقة، وهو ما يراه سلطان عُمان قابوس بن سعيد.

وقال "تربطنا بالرئيس محمود عباس علاقة قديمة، وهي الآن أقوى، لا سيما وهو يقود المسيرة الفلسطينية، ويجب علينا أن نقف جميعا بجانبه، وهو يقاتل على مختلف الجبهات من أجل السلام في فلسطين، وإقامة الدولة المستقلة"، مبينا ان العمانيين أينما كانوا فهم سند للشعب الفلسطيني.

ودعا وزير الخارجية العُماني، الدول العربية الى زيارة فلسطين وتقديم العون والدعم لها.

براءة درزي

سلامٌ على إبراهيم في المقدسيّين

الإثنين 5 تشرين الثاني 2018 - 10:06 ص

 قبل أربعة أعوام، في 5/11/2014، نفّذ المقدسي إبراهيم العكاري، من مخيّم شعفاط، عمليّة دهس في شارع عناتا غربي القدس المحتلة. العملية كانت إحدى العمليات التي نفّذها فلسطينيون ضمن ما اصطلح على تسميتها بهب… تتمة »