الاحتلال يواصل حملته في العيسوية ويقتحم منازل ويهدم منشآت وسط مواجهات

تاريخ الإضافة الثلاثاء 13 شباط 2018 - 1:55 م    عدد الزيارات 1114    التعليقات 0    القسم هدم، انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


واصلت قوات الاحتلال حملتها الكيدية في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، والتي تخضع لحصار عسكري مشدد منذ نحو اسبوعين؛ في إطار فرض عقوبات جماعية على السكان بهدف وقف المواجهات في البلدة ضد الاحتلال.

وفي هذا الإطار، اقتحمت قوات الاحتلال منازل مواطنين بحي عبيد في العيسوية برفقة كلاب "بوليسية" متوحشة وأشاعت أجواء من التوتر الشديد، في الوقت الذي اشتدت فيه حدة المواجهات خلال تصدي أبناء البلدة لقوات الاحتلال التي تطلق أعيرة نارية وقنابل صوتية وغازية سامة.

وكانت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس هدمت صباح اليوم منشأتين تجاريتين عبارة عن بركسين لـ"بيع البيتزا والساندويتشات والمشروبات الساخنة والباردة" بحجة عدم الترخيص.

وأكدت لجنة المتابعة في البلدة انه تخلل عملية الهدم قطع أشجار، وانها تمت في ساحة مسجد الأربعين وسط العيسوية، كما أن جرافات البلدية العبرية تركت مخلفات الهدم في المكان.

براءة درزي

كقدسٍ فيها مصباح..

الخميس 11 تشرين الأول 2018 - 8:41 ص

 صادفت يوم الثلاثاء الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد أسد الأقصى مصباح أبو صبيح الذي نفّذ في 9/10/2016، عملية فدائيّة في حي الشيخ جراح، خاصرة المسجد الشمالية المستهدفة بالتهويد. العملية التي أدّت إلى مق… تتمة »