مستوطنون وشرطة الاحتلال وطلاب يهود يقتحمون الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 10 حزيران 2015 - 1:00 م    عدد الزيارات 2939    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        



اقتحم مستوطنون وعناصر من شرطة الاحتلال وطلاب يهود، صباح اليوم الأربعاء (10|6)، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة.

وأفادت مصادر إعلامية بأن 19 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى على ثلاث مجموعات، حيث قامت عناصر من شرطة الاحتلال بحمايتهم أثناء تجوالهم في باحات الأقصى، وسط تكبيرات المرابطين.

وأضافت أن نحو 25 عنصرًا من شرطة الاحتلال اقتحموا باحات المسجد ضمن الجولة الصباحية الاستكشافية للأقصى، إضافة إلى 42 مستوطنًا من الطلاب اليهود مع مرشدهم.

وأشارت إلى أن حالة من التوتر سادت أجواء المسجد بعد محاولة أحد عناصر الشرطة اعتقال طفل من الباحات، لكن المصلين منعوه من ذلك، وقام شرطي بتصوير جميع المتواجدين ممن تصدوا لاقتحامات المستوطنين.

يذكر أن 42 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى إضافة إلى 42 مستوطنًا من الطلاب اليهود أمس الثلاثاء (9|6).
 

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »