الاحتلال يواصل البحث عن منفذ عملية سلفيت

تاريخ الإضافة الثلاثاء 6 شباط 2018 - 7:56 م    عدد الزيارات 1419    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


ما تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثاني على التوالي، تواصل البحث عن الشاب الفلسطيني الذي نفذ عملية الطعن قرب مستوطنة “أرائيل” بمدينة سلفيت؛ أمس الإثنين، وقتل مستوطنًا قبل الانسحاب من مكان العملية.

وزعمت صحيفة “معاريف”  العبرية، اليوم الثلاثاءK أن هوية منفذ العملية معروفة لقوات الاحتلال، مشيرة إلى أنه شاب (19 عامًا) من مدينة يافا.

وأشارت إلى أن والدة الشاب، فلسطينية من مدينة حيفا، بينما والده من مدينة نابلس، مضيفة أن أجهزة أمن الاحتلال تركز حاليًا على النشاط الاستخباري لتحديد مكان المقاوم الفلسطيني وفيما إذا تلقى مساعدة من آخرين.

وقُتل مستوطن إسرائيلي، أمس الإثنين، عند مدخل مستوطنة أرائيل، طعنًا بسكين، وفق ما أعلنت الشرطة الإسرائيلية؛ قبل أن ينسحب المنفذ من المكان.

وأغلقت قوات الاحتلال المنطقة المحيطة بالمستوطنة، لا سيما بلدة كفل حارس الفلسطينية قضاء مدينة سلفيت.

وذكر الإعلام العبري أن المستوطن المقتول هو الحاخام ايتمار بن غال (40 عامًا)، من سكان مستوطنة “هار براخا” المقامة على أراضٍ فلسطينية جنوبي مدينة نابلس.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي ينجح فيها مقاوم فلسطيني بتنفيذ عملية فدائية ثم يتمكن من الانسحاب من مكان تنفيذ العملية كما حدث مع الشهيد أحمد جرار الذي لاحقته قوات الاحتلال لنحو شهر قبل أن تقوم بقتله بمنطقة اليامون بمدينة جنين شمالي الضفة المحتلة.

المصدر: شبكة قدس

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »