ملك الأردن: لا سلام بين “إسرائيل” والفلسطينيين بدون أمريكا

تاريخ الإضافة الإثنين 5 شباط 2018 - 2:19 م    عدد الزيارات 523    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


أكد الملك الأردني عبدالله الثاني، أنه لا يمكن أن يكون هناك عملية سلام أو حل سلمي بدون دور للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الملك عبد الله الثاني في لقاء مع قناة “سي ان ان” الأمريكية أن دور واشنطن يبقى ضروريا لأي أمل بحل سلمي بين دولة الاحتلال والفلسطينيين، بالرغم من الانتقاد الواسع النطاق للموقف الأميركي الجديد حول القدس، واصفة خطوة ترامب بأنها انتهاك لقرارات المجتمع الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وأشار ملك الأردن في مقابلته أن قرار ترمب “كان له ردّ فعل عنيفا”، وولد شعوراً عند الفلسطينيين بأنه لا يوجد وسيط نزيه، مستدركاً  “أنا أود أن أتمهل في إصدار الأحكام، لأننا ما زلنا ننتظر من الأميركيين أن يعلنوا عن خطتهم (للسلام)”.

وتابع العاهل الأردني :”أعتقد أن علينا أن ننظر إلى الجانب الملآن وأن نعمل جميعا معا ما أن يعلن البيت الأبيض عن خطة سلام، معتبراً أنه إذا تبين أنها ليست خطة جيدة فلا يوجد أي خطة بديلة عنها في هذه المرحلة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

د.أسامة الأشقر

لمى خاطر ... القضية إنسان !

الثلاثاء 24 تموز 2018 - 10:55 ص

في عتمة الليل يأتيك اللصوص الخطّافون، تُمسِك بهم أسلحتُهم ذات الأفواه المفتوحة، يقتحمون البيوت بعيونهم الوقحة، وتدوس أقدامهم أرضاً طاهرة ... وفي علانية لا شرف فيها يقطعون الأرحام وينتهكون الحرمات يتعم… تتمة »