دعوات فلسطينية لتدويل قضية الأسيرة "المقدسية الجريحة "جعابيص"

تاريخ الإضافة الأحد 28 كانون الثاني 2018 - 10:33 م    عدد الزيارات 2809    التعليقات 0    القسم اعتقال، أبرز الأخبار

        


طالبت شخصيات وفصائل فلسطينية، قيادة السلطة الفلسطينية بتدويل قضية الأسيرة المقدسية "إسراء جعابيص" التي تعاني إهمالا طبيا متعمدا بحقها بعد مضي أكثر من عامين على اعتقالها لدى الاحتلال "الإسرائيلي".

ودعا المشاركون في افتتاح "خيمة التضامن مع الأسيرة جعابيص" في ساحة "الجندي المجهول" غرب مدينة غزة، اليوم الأحد، السلطة الفلسطينية إلى وضع ملف الأسيرة على رأس أولويات عمل بعثاتها الدبلوماسية في دول الخارج؛ بما يضمن فضح الانتهاكات "الإسرائيلية" الممارسة بحق الأسرى وتحويل هذه المسألة إلى قضية رأي عام عالمي.

والأسيرة إسراء جعابيص (32 عاما) منحي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، وحكم عليها بالسجن لمدة 11 عاما بتهمة محاولة قتل شرطي صهيوني، بعد انفجار أسطوانة غاز كانت تقلها بسيارتها على بعد 500 متر من حاجز عسكري، نتيجة إطلاق قوات الاحتلال النار على سيارتها.

 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »