د. حنا عيسى: فلسطينيو الداخل الخط الأهم في الدفاع عن القدس

تاريخ الإضافة الأحد 28 كانون الثاني 2018 - 9:11 م    عدد الزيارات 1917    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


عد رئيس الهيئة الإسلامية المسيحية د. حنا عيسى فلسطينيي الداخل المحتل عام 48 الخط الأهم في الدفاع عن القدس المحتلة.

وقال عيسى، في تصريحات صحفية: "في ظل عدم قدرة أهل الضفة الغربية وقطاع غزة على الوصول إلى القدس بسبب إجراءات الاحتلال بعزل المدينة بالجدار العنصري؛ يُفرض على فلسطينيي 48 دورًا هامًّا في نصرة القدس والدفاع عن الأقصى".

وبين أنهم يتصدرون الخط الأهم في الدفاع عن القدس، ويتجلى دورهم في ذلك قانونيًّا بفضل القوى الوطنية والإسلامية، فهم يتعاملون على أن القدس عاصمة لدولة فلسطين، مع أنهم يعيشون تحت حكم الاحتلال، فموقفهم نحو القدس كموقف الشعب الفلسطيني في مختلف أماكن وجوده.

وذكر عيسى أن وجود نواب فلسطينيين في "الكنيست" يتيح لهم الفرصة في الدفاع قانونيًّا عن القدس، إذ يرفضون القرارات والقوانين جملة وتفصيلًا ويصوتون ضدها، فضلًا عن أن الكيان العبري يتعامل مع الفلسطينيين بسياسة الفصل العنصري (الأبارتهايد).

وتابع حديثه: "القدس لها بعد تاريخي وحضاري ووجودي للشعب العربي والفلسطيني، ومن ناحية قانونية القدس أبدية، كما تسمى في العصر الكنعاني "أورسالم"، وفي اليبوسي "يبوس"، وتسمى في العصر الفرعوني "أورشاليم"، وتسمى في العصر اليوناني "هيروسليما"، وبالروماني "كاپيتولينيّا"، وفي الإسلامي بيت المقدس."

 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »