أسامة حمدان: ندعو لتشكيل جبهة وطنية أساسها المقاومة لأن معركتنا بدأت من جديد

تاريخ الإضافة السبت 27 كانون الثاني 2018 - 3:49 م    عدد الزيارات 1256    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


حذر القيادي في حركة حماس أسامة حمدان من المشروع الأمريكي في المنطقة وفلسطين والذي بات يعرف "بصفقة القرن" أو "صفقة العصر" بمشاركة بعض الحكومات والأنظمة العربية، مؤكدا أن حماس ومعها الشعب الفلسطيني والأمة سيواجهون مخططات تصفية القضية الفلسطينية وسينتصرون من جديد.

وقال حمدان خلال ندوة سياسية أقامتها مؤسسة القدس الدولية في بيروت: "أُبشر الذين يعتقدون ان قرار ترمب حسم المعركة وأنهى الصراع، فمعركتنا مع الاحتلال بدأت الآن بمسار جديد، وعلى الاحتلال أن يتحمل النتيجة ويدفع الثمن".  

وأكد حمدان أن الشعب الفلسطيني سينتصر وأن كل محاولات الاحتلال لوقف مشروع المقاومة فاشلة لأن المقاومة مستمرة في المواجهة والالتحام مع الاحتلال.

ودعا حمدان إلى عدم ربط النضال الفلسطيني بإنهاء الإنقسام وتحقيق المثالية في التوحد والشراكة السياسية لأن الخلاف بين المشروعين كبير يصل إلى الإختلاف في الأهداف والإستراتيجيات والوسائل، مطالبا المؤمنين بخيار المقاومة بتشكيل جبهة وطنية أساسها المقاومة والحفاظ على القضية الفلسطينية بكل ثوابتها.

وأكد حمدان أن الاحتلال الإسرائيلي مستمر في استهداف كل القضية الفلسطينية وعناوينها، مؤكدا أن الدفاع عن المسيحيين في فلسطين المحتلة هو واجب وطني ديني، مطالبا بمحاسبة المتورطين بتسريب الأملاك والعقارات المسيحية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محمد أبو طربوش

سبعون عامًا.. بين العودة والهروب من أبجدية الهزيمة

الإثنين 14 أيار 2018 - 10:08 ص

 سبعون عامًا، تستلقي على نسيج حياتنا، ونحن نحاول أن نلبس الحزن والألم يومًا بعد يوم، في أعيننا الدمع وفي أيدينا الجمر، ونحن نحاول أن نلفظ أبجدية أخرى، غير أبجدية الهزيمة..سبعون عامًا، والخطا تتماسك بو… تتمة »