محاضرة عن الأقصى ومدينة القدس قدمتها "مؤسسة القدس ماليزيا" لنحو ثمانين إماماً ماليزياً

تاريخ الإضافة الجمعة 26 كانون الثاني 2018 - 10:11 م    عدد الزيارات 1841    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس

        


قدمت "مؤسسة القدس ماليزيا" محاضرة متخصصة بمدينة القدس والمسجد الأقصى ضمن برنامج تدريبي خصص للحديث عن المسجد الأقصى ودور المساجد في نصرة القدس والأقصى، وذلك تحت رعاية من مجلس الشؤون الإسلامية في ولاية بيراك غرب ماليزيا.

حيث افتتح رئيس الشؤون الإسلامية في ولاية بيراك الحاج محمد يوسف بن حسين البرنامج التدريبي، فيما قدم الدكتور شريف أبو شمالة رئيس مؤسسة القدس ماليزيا محاضرة عن واقع مدينة القدس والمسجد الأقصى في ظل الاحتلال والتهويد، كما سلط أبو شمالة الضوء على الآثار المترتبة على قرار الإدارة الأمريكية بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال.

من جانبه قدم حاج عزمي عبد الحميد رئيس مجلس الاستشاري للمنظمات الاسلامية الماليزية (مابيم) رسالة المسجد كمركز روحي واجتماعي مؤثر في نصرة المسجد الأقصى، ثم تم عرض مشروع تحالف المساجد العالمي للدفاع عن المسجد الأقصى الذي أطلق في ماليزيا نهاية العام الماضي.

يذكر أن نحو ثمانين من الأئمة والخطباء ومسؤولي المساجد بمدينة إيبو الماليزية كانوا قد حضروا البرنامج التدريبي.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »