الشيخ "عمر الكسواني" يدعو لشد الرحال إلى المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 25 كانون الثاني 2018 - 2:25 م    عدد الزيارات 2104    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


دعا مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني إلى شد الرحال للمسجد الأقصى اليوم والتواجد فيه لأن التواجد هو الذي يمنع تغول واستفزازات المستوطنين.


وقال الشيخ الكسواني: "نحن ننظر بعين الخطورة لهذه الدعوات اليمينية المتطرفة، ونحمل حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة كامل المسؤولية عن هذه الممارسات التي تؤجج مشاعر الغضب، وتستفز مشاعر المصلين المسلمين عند اقتحام مسجدهم وقبلتهم الأولى".

وأضاف أنه ما كان لهذه الجماعات المتطرفة أن تتجرأ وتقتحم المسجد وتدعو للصلاة فيه لولا الدعم والضوء الأخضر من الأحزاب والكتل البرلمانية المتطرفة التي تشكل هذه الحكومة الأكثر يمينية.

وجدد الكسواني دعوته لشد الرحال من الرجال والنساء وكل من يستطيع الوصول إلى المسجد الأقصى اليوم.

يأتي هذا في الوقت الذي وزعت وألصقت فيه الجماعات الدينية والمدارس المتطرفة في البلدة القديمة منشورات ودعوات لاقتحام المسجد الأقصى المبارك اليوم الخميس، وتدعو لإنهاء سيادة الأوقاف، والسماح للمستوطنين المتطرفين بالصلاة في المسجد الأقصى.

وأعلن اتحاد "جماعات الهيكل" المزعوم عن "اقتحام مركزي طارئ" للمسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الخميس.

براءة درزي

باب الأسباط... حيث الصّلاة مقاومة

الخميس 14 آذار 2019 - 12:41 م

 لا مشهد يفزع الاحتلال اليوم أكثر من صلاة المقدسيين عند باب الأسباط، فهذا المشهد هو ما أجبره على إزالة البوابات الإلكترونية التي وضعها عند أبواب الأقصى في تموز/يوليو 2017، وهو يتكرّر اليوم في هبّة باب… تتمة »

براءة درزي

باسل الأعرج: السّائر على بصيرة

الأربعاء 6 آذار 2019 - 8:54 ص

سنتان مرّتا منذ استشهاد باسل الأعرج، ابن قرية الولجة قضاء القدس، بعد مواجهة مع قوات الاحتلال في شقّة في البيرة برام الله كان اختفى فيها بعدما بات مطاردًا من السلطات الإسرائيلية التي أرادته أسيرًا أو ش… تتمة »