الشيخ "عمر الكسواني" يدعو لشد الرحال إلى المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 25 كانون الثاني 2018 - 2:25 م    عدد الزيارات 1774    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


دعا مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني إلى شد الرحال للمسجد الأقصى اليوم والتواجد فيه لأن التواجد هو الذي يمنع تغول واستفزازات المستوطنين.


وقال الشيخ الكسواني: "نحن ننظر بعين الخطورة لهذه الدعوات اليمينية المتطرفة، ونحمل حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة كامل المسؤولية عن هذه الممارسات التي تؤجج مشاعر الغضب، وتستفز مشاعر المصلين المسلمين عند اقتحام مسجدهم وقبلتهم الأولى".

وأضاف أنه ما كان لهذه الجماعات المتطرفة أن تتجرأ وتقتحم المسجد وتدعو للصلاة فيه لولا الدعم والضوء الأخضر من الأحزاب والكتل البرلمانية المتطرفة التي تشكل هذه الحكومة الأكثر يمينية.

وجدد الكسواني دعوته لشد الرحال من الرجال والنساء وكل من يستطيع الوصول إلى المسجد الأقصى اليوم.

يأتي هذا في الوقت الذي وزعت وألصقت فيه الجماعات الدينية والمدارس المتطرفة في البلدة القديمة منشورات ودعوات لاقتحام المسجد الأقصى المبارك اليوم الخميس، وتدعو لإنهاء سيادة الأوقاف، والسماح للمستوطنين المتطرفين بالصلاة في المسجد الأقصى.

وأعلن اتحاد "جماعات الهيكل" المزعوم عن "اقتحام مركزي طارئ" للمسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الخميس.

براءة درزي

سلامٌ على إبراهيم في المقدسيّين

الإثنين 5 تشرين الثاني 2018 - 10:06 ص

 قبل أربعة أعوام، في 5/11/2014، نفّذ المقدسي إبراهيم العكاري، من مخيّم شعفاط، عمليّة دهس في شارع عناتا غربي القدس المحتلة. العملية كانت إحدى العمليات التي نفّذها فلسطينيون ضمن ما اصطلح على تسميتها بهب… تتمة »