الاحتلال يرفض استئناف الأسيرة الجعابيص ويبقي حكمها لمدة 11 عامًا

تاريخ الإضافة الخميس 25 كانون الثاني 2018 - 1:07 م    عدد الزيارات 2799    التعليقات 0    القسم اعتقال، انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


رفضت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، استئناف الأسيرة الجريحة إسراء الجعابيص والإبقاء على الحكم بسجنها لمدة 11 سنة.

وقالت عائلتها إنها تستعد لتقديم التماس للسماح بإدخال جراح وطبيب نفسي لمعاينتها داخل السجن.

وكانت محكمة الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، أجلت قبل أسابيع، البت بالاستئناف المطالب بتخفيض الحكم الصادر بحق الأسيرة الجريحة إسراء جعابيص.

وظهرت الأسيرة جعابيص خلال جلسة المحكمة، وهي تعاني من آلام شديدة ووضع صحي صعب جداً، وعندما سُئلت عن وضعها الصحي، رفعت يديها وقالت: "وجعي مرئي .. في أكثر من هيك وجع". 

والأسيرة إسراء جعابيص (32 عاماً) من القدس، أمٌّ لطفل ومحكومة بالسجن 11 عاما، تعاني من حروق شديدة في أنحاء جسدها نتيجة إصابتها بعد إطلاق قوات الاحتلال "الإسرائيلي" النار على سيارتها عند اعتقالها قبل عامين.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »