المؤتمر الشعبي يدعو لمواصلة الحراك المناهض لإعلان ترمب

تاريخ الإضافة الثلاثاء 16 كانون الثاني 2018 - 5:47 م    عدد الزيارات 1953    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


دعت لجنة القدس في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج لاستمرار الفعاليات والحراك الرافض لإعلان ترمب ونصرة لمدينة القدس المحتلة في الدول العربية والإسلامية وأنحاء العالم كافة.

وقالت رئيسة اللجنة نائلة الوعري: "إنّ إدراك مخاطر القرار الأميركي يجب أن يشكل حافزاً للجميع لتحمل المسؤولية لاستمرار رفض القرار والتصدي له، وأنّ كل ما عنوانه احتجاج ورفض وإدانة لهذا العدوان الأميركي مطلوب، وكذلك إعلان التضامن مع أهلنا في فلسطين والقدس".

وطالبت الوعري المجتمع الدولي والمؤسسات الإسلامية والعربية بتحمل مسؤولياتها تجاه ما تتعرض له المدينة من مخططات ومؤامرات تهويدية، مجددة أن إعلان ترمب عنصري ومنحاز لدولة الاحتلال، ولا يحترم القوانين ولا المواثيق الدولية.

وتابعت: "نطالب العالم الحر والمتضامن مع قضيتنا بلجم ممارسات واعتداءات الاحتلال، والتحرك الفعال والحقيقي، والتصدي لمحاولات تهويد المدينة، وتعزيز صمود المقدسيين، والتحذير من أن المرحلة التي تمر بها القدس خطيرة جداً".

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »