الآلاف حول العالم يغردون في وجه ترامب: القدس توحدنا

تاريخ الإضافة الخميس 11 كانون الثاني 2018 - 9:49 م    عدد الزيارات 1897    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


انطلقت مساء الخميس 11 / 1، حملة عالمية تحت عنوان " يوم القدس الإلكتروني" التي أعلنها المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، ودعت الحملة إلى استمرار الحراك العربي والإسلامي والعالمي لأجل القدس الرافض للقرار الأمريكي.
وجاءت حملة "يوم القدس الالكتروني"  كأول حملة تضامنية عالمية لصالح القضية الفلسطينية والقدس خصوصا، بـ 5 لغات وهي العربية والإنجليزية والتركية و المالاوية والأوردية، بالإضافة إلى فعاليات وأنشطة ميدانية حول العالم.
وشهدت حملة التغريد على هاشتاغ #القدس_توحدنا، غرف تغريد في عدة دول منها: فلسطين، تركيا، الأردن، لبنان ، قطر، بريطانيا، الكويت، البحرين، الجزائر، تونس، المغرب، ماليزيا وغيرها من المدن.
كما حقق الهاشتاغ #القدس_توحدنا انتشارا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي، في العديد من الدول حيث وصل الترند الأول في الأردن ولبنان، كما حقق الهاشتاغ التركي الترند الأول في تركيا، والهاشتاغ الانجليزي الأول في أندونسيا.

 

 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »