عريقات: لا مفاوضات قبل إسقاط إعلان ترمب بشأن القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 10 كانون الثاني 2018 - 2:48 م    عدد الزيارات 2186    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


قال الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن الحديث الأمريكي المتواصل عن صفقات لحل الصراع الفلسطيني "الإسرائيلي" أو الدعوة لأي مفاوضات أو محادثات غير مقبول لدى القيادة الفلسطينية، ما لم يتم إسقاط إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل".

وأضاف عريقات في تصريحات صحفية، أن الرئيس ترمب وخلال خطابه الذي اعترف فيه بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"، أخرج القدس من أي مفاوضات، مشدداً على أنه لا معنى لدولة فلسطينية دون أن تكون القدس عاصمة لها.

وقال إن الإدارة الأمريكية الحالية تريد فرض إملاءات على القيادة الفلسطينية، وذلك بتبنيها الموقف "الإسرائيلي" لتصفية قضيتنا من خلال المطالبة بإلغاء وكالة الأونروا وقطع المساعدات وتجويع اللاجئين وإغلاق المدارس.

وحول اجتماع المجلس المركزي لمنظمة التحرير المقرر الأسبوع المقبل، أوضح عريقات، أن المجلس سيناقش تحديد العلاقة مع "إسرائيل" بكافة أشكالها، ومواجهة وإسقاط الإعلان الأمريكي بشأن القدس.

براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »