عريقات: لا مفاوضات قبل إسقاط إعلان ترمب بشأن القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 10 كانون الثاني 2018 - 2:48 م    عدد الزيارات 1895    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


قال الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن الحديث الأمريكي المتواصل عن صفقات لحل الصراع الفلسطيني "الإسرائيلي" أو الدعوة لأي مفاوضات أو محادثات غير مقبول لدى القيادة الفلسطينية، ما لم يتم إسقاط إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل".

وأضاف عريقات في تصريحات صحفية، أن الرئيس ترمب وخلال خطابه الذي اعترف فيه بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"، أخرج القدس من أي مفاوضات، مشدداً على أنه لا معنى لدولة فلسطينية دون أن تكون القدس عاصمة لها.

وقال إن الإدارة الأمريكية الحالية تريد فرض إملاءات على القيادة الفلسطينية، وذلك بتبنيها الموقف "الإسرائيلي" لتصفية قضيتنا من خلال المطالبة بإلغاء وكالة الأونروا وقطع المساعدات وتجويع اللاجئين وإغلاق المدارس.

وحول اجتماع المجلس المركزي لمنظمة التحرير المقرر الأسبوع المقبل، أوضح عريقات، أن المجلس سيناقش تحديد العلاقة مع "إسرائيل" بكافة أشكالها، ومواجهة وإسقاط الإعلان الأمريكي بشأن القدس.

براءة درزي

أحمد جرار.. الفكرة التي لا تموت

الأربعاء 6 شباط 2019 - 8:28 م

 قبل عام من اليوم استشهد أحمد جرّار، برصاص قوات الاحتلال التي حدّدت مكانه ووصلت إليه بعدما تمكّن من التواري عن عيون الاحتلال وأجهزته. لاحقت قوات الاحتلال جرار على خلفية مشاركته في عملية نابلس التي نفذ… تتمة »

كمال زكارنة

​الطريق إلى السماء.. من الأقصى!

الجمعة 11 كانون الثاني 2019 - 12:40 م

يحتل المسجد الأقصى مكانة إسلامية عظيمة في قلوب المسلمين، فهو مهوى أفئدتهم ومحط أنظارهم، ويقع في أقدس الاماكن على الارض، وبزيارته والصلاة فيه «التقديس» تكتمل شعائر الحج، وما يتعرض له الاقصى حاليا على ي… تتمة »