بعد شهر على قرار ترمب: العالم يغرّد للقدس عاصمة فلسطين

تاريخ الإضافة الأحد 7 كانون الثاني 2018 - 1:12 م    عدد الزيارات 994    التعليقات 0    القسم التفاعل مع المدينة، تقرير وتحقيق، أبرز الأخبار

        


بعد مرور شهر على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، غرّد العالم مجددًا للتأكيد على أن القدس عاصمة لفلسطين، وستبقى عربية خلافًا لما أعلنه ترمب بأنها عاصمة للاحتلال.

وغرّد النشطاء على وسم #القدس_عاصمة_فلسطين مؤكدين أن القدس عربية وإسلامية ويشهد التاريخ لها بذلك، وستبقى كذلك، بغض النظر عن قرارات ترمب التي لم يعترف بها أحد ولا حتى الأمم المتحدة في قرارها الأخير.

وتصدر الوسم المرتبة الأولى على تويتر في المنطقة، حيث شهد أكثر من 65 مليون تفاعل، حيث أكد المغردون على أحقية الفلسطينيين بالقدس، وأنها حق للعرب رافضين الخضوع لترمب ولا الاعتراف بقراره.

وتتواصل الفعاليات الرافضة لقرار الرئيس ترمب في فلسطين وخارجها من دول العالم، عبر مسيرات احتجاجية ومظاهرات أمام السفارات الأمريكية، وعدد من الأنشطة واللافتات للتعبير عن الرفض الجماعي لاعتبار القدس عاصمة لـ"إسرائيل".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محمد أبو طربوش

سبعون عامًا.. بين العودة والهروب من أبجدية الهزيمة

الإثنين 14 أيار 2018 - 10:08 ص

 سبعون عامًا، تستلقي على نسيج حياتنا، ونحن نحاول أن نلبس الحزن والألم يومًا بعد يوم، في أعيننا الدمع وفي أيدينا الجمر، ونحن نحاول أن نلفظ أبجدية أخرى، غير أبجدية الهزيمة..سبعون عامًا، والخطا تتماسك بو… تتمة »