بعد شهر على قرار ترمب: العالم يغرّد للقدس عاصمة فلسطين

تاريخ الإضافة الأحد 7 كانون الثاني 2018 - 1:12 م    عدد الزيارات 1634    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، تقرير وتحقيق، أبرز الأخبار

        


بعد مرور شهر على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، غرّد العالم مجددًا للتأكيد على أن القدس عاصمة لفلسطين، وستبقى عربية خلافًا لما أعلنه ترمب بأنها عاصمة للاحتلال.

وغرّد النشطاء على وسم #القدس_عاصمة_فلسطين مؤكدين أن القدس عربية وإسلامية ويشهد التاريخ لها بذلك، وستبقى كذلك، بغض النظر عن قرارات ترمب التي لم يعترف بها أحد ولا حتى الأمم المتحدة في قرارها الأخير.

وتصدر الوسم المرتبة الأولى على تويتر في المنطقة، حيث شهد أكثر من 65 مليون تفاعل، حيث أكد المغردون على أحقية الفلسطينيين بالقدس، وأنها حق للعرب رافضين الخضوع لترمب ولا الاعتراف بقراره.

وتتواصل الفعاليات الرافضة لقرار الرئيس ترمب في فلسطين وخارجها من دول العالم، عبر مسيرات احتجاجية ومظاهرات أمام السفارات الأمريكية، وعدد من الأنشطة واللافتات للتعبير عن الرفض الجماعي لاعتبار القدس عاصمة لـ"إسرائيل".

علي ابراهيم

السالكون في طريق الشهادة

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 4:45 م

هناك على هذه الأرض المباركة تشتعل معركةٌ من نوع آخر، معركة صبرٍ وثبات وعقيدة، معركة تشكل إرادة المواجهة عنوانها الأسمى والأمثل. فكسر القواعد المفروضة وتغيير الواقع المفروض عليهم، هي أبرز التجليات لأفع… تتمة »

براءة درزي

أشرف الموت قتل الشهادة!

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 1:40 م

استشهد المطارد أشرف نعالوة الليلة الماضية في اشتباك مع قوات الاحتلال في مخيم عسكر الجديد شرق نابلس. استشهاد نعالوة يأتي بعد 65 يومًا من مطاردته وملاحقته من قبل قوات الاحتلال التي سخّرت عتادها وعديدها … تتمة »