وزراء خارجية دول عربية يجتمعون في الأردن لبحث قرار أمريكا حول القدس

تاريخ الإضافة الخميس 4 كانون الثاني 2018 - 3:48 م    عدد الزيارات 2917    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


يجتمع في عمان بعد غد السبت وزراء خارجية 6 دول عربية بالإضافة إلى الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط لبحث قرار أمريكا الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل".

وسيضم الاجتماع الذي سيبدأ في الحادية عشرة من صباح السبت وزراء خارجية الأردن ومصر وفلسطين والسعودية والإمارات والمغرب، وهم أعضاء وفد الوزراء المشكّل بقرار من مجلس وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم الطارئ مطلع ديسمبر/كانون الأول الجاري'.

وكان وزراء الخارجية العرب طالبوا الولايات المتحدة في اجتماعهم الطارئ بإلغاء القرار المتعلق بالقدس، وقالوا إن 'القرار يقوض جهود تحقيق السلام'.

ويأتي الاجتماع بعد تهديدات ترمب للفلسطينيين بقطع المساعدات عنهم بحجة عدم رغبتهم الاستمرار في عملية السلام، وهو ما اعتبره الجانب الفلسطيني ابتزاز وعمل غير اخلاقي.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »