الأردن يدين قانون "أساس القدس" الاحتلالي

تاريخ الإضافة الأربعاء 3 كانون الثاني 2018 - 9:14 م    عدد الزيارات 1958    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


دانت الحكومة الأردنية إقرار برلمان الاحتلال "الكنيست" مشروع قانون يُصعّب على أي حكومة "إسرائيلية" تسليم الفلسطينيين أجزاء من مدينة القدس في إطار أي اتفاق سلام مستقبلا، مؤكدة أن "الحل الوحيد للصراع الفلسطيني "الإسرائيلي" هو حل الدولتين".

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني "ندين تبني الكنيست  قانونا معدلا لما يُسمى بقانون أساس القدس، الذي جاء فيه أن التنازل عن أي جزء من القدس يجب أن يحظى بموافقة ثلثي أعضاء الكنيست".

وأكد أن "جميع الخطوات الأحادية الجانب التي تهدف لفرض حقائق جديدة أو لتغيير وضع القدس باطلة ولاغية بموجب القانون الدولي، بما فيها ما يُسمى قانون أساس القدس الذي تم التصويت لصالح تعديله".

وحذّر المومني من "خطورة الخطوات التي اتخذتها إسرائيل مؤخرا، مثل سن هذا القانون وتصويت اللجنة المركزية لحزب الليكود على تطبيق القانون "الإسرائيلي" على مستوطنات الضفة الغربية، والتي تقوض حل الدولتين".

 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »