الاستيطان في القدس أخطر مما يبدو عليه وهو تطهير عرقي مبرمج

تاريخ الإضافة الأحد 17 كانون الأول 2017 - 8:10 م    عدد الزيارات 1487    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


قال خبير الخرائط والاستيطان في القدس خليل التفكجي، إن الاستيطان "الإسرائيلي" في القدس ومحاولات التمدد المتواصلة بين المستوطنات في الأرض الفلسطينية المحتلة، هي أخطر مما تبدو عليه وإحدى المحاولات "الإسرائيلية" للتطهير العرقي في المدينة.

وأضاف التفكجي، في حديث تلفزيوني عبر البث الموحد والمشترك مع عدد من الفضائيات العربية، اليوم الأحد، "أن الاستيطان في القدس هو أحد مساعي الاحتلال لتغيير المشهد في المدينة المقدسة، وهو ليس فقط من أجل البناء والإحاطة والسيطرة، وإنما محاولة لطرد المقدسيين عبر إقامة البؤر الاستيطانية".

وحذّر التفكجي من خطورة الاستيطان الممتد بالقدس، وقال: "إن الاستيطان أخطر مما قد يراه البعض، فهو محاولة تطهير عرقي يتم بطريقة التمدد بشكل تدريجي ومتواصل على حساب الأراضي والسكان الفلسطينيين وداخل أحياء فلسطينية، التي أصبحت كالعشوائيات داخل البؤر الاستيطانية".

 

براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »