نواهضة: القدس عربية الأصول إسلامية الجذور وقبلة المسلمين الأولى وفيها الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 16 كانون الأول 2017 - 1:25 م    عدد الزيارات 808    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


أشاد خطيب المسجد الأقصى د. اسماعيل نواهضة بردة الفعل الفلسطينية والعربية والإسلامية والدولية، على إعلان ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"، وأكد ادانته لهذا القرار ورفضه بالكامل.

وقال:" إن الحق أبيض واضح والباطل إلى زوال، وهذه الهبّة الفلسطينية والعربية والاسلامية أوضح دليل على ذلك وصفعة للإعلان وأبلغ رد على ترمب وجماعته".

وأضاف في تصريحات له:" بعد مرور مائة عام على وعد بلفور المشؤوم، الذي أعطى فيه من لا يملك لمن لا يستحق، وبعد 50 عاما من احتلال القدس يطل علينا ترمب ليقرر بكل صلف ويعترف متجاهلا حقوق المسلمين والعرب والفلسطينيين فيها ومنتهكا القرارات الدولية".

وتابع د. نواهضة:" القدس عربية الأصول، إسلامية الجذور، وهي مهد الأنبياء والرسل، وهي قبلة المسلمين الأولى وفيها المسجد الاقصى".

وأعرب نواهضه عن أمله في أن تكون مواقف القادة العرب والمسلمين متناغمة مع شعبهم، وان تترجم قراراتهم على ارض الواقع".

علي ابراهيم

السالكون في طريق الشهادة

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 4:45 م

هناك على هذه الأرض المباركة تشتعل معركةٌ من نوع آخر، معركة صبرٍ وثبات وعقيدة، معركة تشكل إرادة المواجهة عنوانها الأسمى والأمثل. فكسر القواعد المفروضة وتغيير الواقع المفروض عليهم، هي أبرز التجليات لأفع… تتمة »