هنية يجري مشاورات واتصالات لبحث تداعيات مواقف واشنطن بخصوص القدس

تاريخ الإضافة الأحد 3 كانون الأول 2017 - 4:51 م    عدد الزيارات 1762    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


شرع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في إجراء سلسلة من الاتصالات والمشاورات مع القادة والزعماء في المنطقة لبحث تداعيات التوجهات الأمريكية الخطيرة بالاعتراف بالقدس كعاصمة للاحتلال أو نقل السفارة الأمريكية اليها.

وأفاد بيان صدر عن مكتبه، بأن هنية أجرى اليوم اتصالا هاتفيا مع الأمين العام لجامعة الدول العربية د. أحمد أبو الغيط، حذر خلاله من خطورة التوجهات الأمريكية تجاه القدس، داعيا إلى ضرورة عقد اجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث تداعيات هذا الأمر وخطورته، لافتاً إلى أن قضية القدس تشكل عنصر إجماع لدى الأمة.

وقال، خلال اتصاله مع الأمين العام، أن الفلسطينيين سيدافعون عن قدسهم وأرضهم وحقهم.

وحذر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس من أن هذه التوجهات الأمريكية تشكل بداية زمن التحولات المرعبة في المنطقة وتضع حدا لمسيرة التسوية التي وصلت إلى نهاياتها.

 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »