الاحتلال يعتقل مقدسيًّا ويقتحم سلوان والطور والعيسوية

تاريخ الإضافة الأحد 3 كانون الأول 2017 - 11:30 ص    عدد الزيارات 1633    التعليقات 0    القسم اعتقال، انتفاضة ومقاومة

        


اعتقلت قوات الاحتلال، المُسن الفلسطيني الحاج خليل عبد الرحيم العباسي "عبيسان" بعد دهم منزله بحي عين اللوزة، ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى، الليلة الماضية، بحجة البحث عن راشقي حجارة في المنطقة.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت سلوان وداهمت العديد من أحيائه عقب مواجهات شهدتها المنطقة مساء أمس واستمرت حتى ساعة متأخرة من الليل.

في الوقت نفسه، أغلقت قوات الاحتلال، ليلة أمس، الشارع الرئيسي بحي جبل الزيتون/الطور المُطل على القدس القديمة والممتد بين مستشفيي المقاصد والمطلع، كعقاب جماعي لسكان المنطقة بحجة إحراق مجمع الكاميرات التابع للاحتلال في المنطقة.  

الى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال ليلة أمس وفجر اليوم بلدة العيسوية وسط القدس، وداهمت العديد من أحيائها وشوارعها، ولم يبلغ عن اعتقالات.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »