الجامعة العربية: المساس بالقدس سيجلب عواقب وخيمة للعالم كله

تاريخ الإضافة الأحد 3 كانون الأول 2017 - 12:33 م    عدد الزيارات 2127    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، نقل السفارة الأمريكية، أبرز الأخبار

        


حذر  الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط من أن  عزم الرئيس الأمريكي دونالد ترمب على الاعتراف بالقدس "عاصمة لإسرائيل" ونقل سفارة واشنطن لها، سيؤدي لتداعيات وخيمة تجلبها هذه الخطوة على العالم كله.

وأكد أبو الغيط للصحفيين عقب عودته إلى القاهرة من روما، أن الجامعة العربية تتابع المسألة بعناية، محذرًا من التداعيات الوخيمة التي قد تجلبها هذه الخطوة إلى المنطقة والعالم كله.

وأعرب الأمين العام للجامعة العربية عن أسفه من "إصرار البعض على محاولة إنجاز هذه الخطوة دون أدنى انتباه لما تحمله من مخاطر كبيرة على استقرار الشرق الأوسط وكذلك العالم ككل".

وذكر أن الجامعة العربية سبق أن شجعت البيت الأبيض في مساعيه الرامية إلى إعادة تفعيل مسار التسوية السياسية بين "إسرائيل" والجانب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن الخطوة المتوقعة لا تخدم إلا مصالح "تل أبيب".

وشدد أبو الغيط على وجود اتصالات بين الجامعة العربية والحكومة الفلسطينية والدول العربية الأخرى من أجل تنسيق الموقف العربي الموحد في حال ستتخذ الإدارة الأمريكية هذه الخطوة.

وقالت وسائل الإعلام أمريكية في الأيام الأخيرة إن ترمب يعتزم الاعتراف بالقدس رسمياً "عاصمة لإسرائيل" ونقل السفارة الأمريكية إليها في الأسبوع المقبل، وذلك نقلاً عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »