الاحتلال بصدد تشريع قانون لمقاضاة من يكشف انتهاكات الجيش ضد الفلسطينيين

تاريخ الإضافة الجمعة 1 كانون الأول 2017 - 9:03 م    عدد الزيارات 977    التعليقات 0    القسم شؤون الاحتلال

        


كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب عن أن اللجنة الوزارية لشؤون التشريع التابعة لحكومة الاحتلال، ستناقش يوم الأحد القريب، مشروع قانون، يسمح لجيش الاحتلال يرفع دعوى تشهير ضد كل من "يسيء" إلى جنود الجيش، وخاصة، منظمة "كسر الصمت" التي تعمل على فضح انتهاكات جيش الاحتلال ضد المواطنين الفلسطينيين. 

وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية الصادرة اليوم الجمعة، إن  رؤساء اللجنة الوزارية المعنية بالتشريع ووزير العدل ايليت شاكيد (البيت اليهودي) والوزير ياريف ليفين (الليكود)، أعلنوا انهم سيدعمون الموافقة على مشروع القانون.

وبموجب مشروع القانون، والتفاصيل التي نشرت للمرة الاولى في الصحيفة العبرية، فإن القانون سيمكن الجنود من تقديم دعاوى تشهير حسب قانون التشهير "الإسرائيلي"، ضد كل من يحاول تشويه سمعتهم أو نشر معلومات ضارة بحقهم. 

ونقلت الصحيفة عن عضو "كنيست" يؤاف  كيش من حزب "ليكود" الحاكم، والمبادر لمشروع القانون، قوله  إنه "بعد أن  توافق اللجنة الوزارية على مشروع القانون،  سيتم تقديمه يوم الأربعاء القادم للموافقة عليه بالقراءة التمهيدية في الكنيست".

وزعم  كيش ان "الشهادات" التي تنشرها منظمة  "كسر الصمت" ماهي إلا  "أكاذيب" على حد وصفه.

وشدد على أن "من يفتري  على الجيش، سواء كانت منظمة كسر الصمت أو غيرها عليه أن يدفع الثمن".

 

د.أسامة الأشقر

لمى خاطر ... القضية إنسان !

الثلاثاء 24 تموز 2018 - 10:55 ص

في عتمة الليل يأتيك اللصوص الخطّافون، تُمسِك بهم أسلحتُهم ذات الأفواه المفتوحة، يقتحمون البيوت بعيونهم الوقحة، وتدوس أقدامهم أرضاً طاهرة ... وفي علانية لا شرف فيها يقطعون الأرحام وينتهكون الحرمات يتعم… تتمة »