خبير: جميع المناطق البدوية شرق القدس المحتلة مهددة بالتهجير

تاريخ الإضافة الأحد 26 تشرين الثاني 2017 - 11:30 م    عدد الزيارات 2212    التعليقات 0    القسم استيطان، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


قال الخبير في شؤون الاستيطان سهيل خليلية إن جميع المناطق البدوية جنوب شرق القدس المحتلة والقريبة من مستوطنة معاليه أدوميم، مهددة بالتهجير تباعا بدءا من جبل البابا وعرب الجهالين وتجمع أبو نوار والخان الأحمر لصالح الاستيطان.

وأوضح خليلية، في بيان صحفي، اليوم الاحد  أن مساحة المنطقة المستهدفة تبلغ 73 كم مربعا بهدف تهجير سكانها للمضي بمشروع E1الاستيطاني وربط كل التجمع الاستيطاني بالقدس إيذانا بإعلانٍ رسمي لما يسمى بالقدس الكبرى.

واستبعد الخبير في شؤون الاستيطان وجود طرق قانونية لمجابهة مخططات الاحتلال الاستيطانية مشيرا إلى أن كل المستوطنات المقامة في الضفة قائمة على مناطق عسكرية بالأساس يحق للاحتلال استخدامها بالشكل الذي ترتأيه .

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »