الاحتلال يؤجل تفجير مسجد وستة أبراج سكنية شمال القدس

تاريخ الإضافة السبت 25 تشرين الثاني 2017 - 8:39 م    عدد الزيارات 2280    التعليقات 0    القسم هدم، أبرز الأخبار

        


أجلت محكمة الاحتلال العليا عملية التفجير التي أخطرت وهددت بتنفيذها بحق مسجد خديجة وستة أبراج سكنية تضم نحو 140 شقة أكثر من نصفها مأهول بالسكان، في حي المطار القريب من حاجز عسكري قلنديا شمال القدس المحتلة بعد أن قدم الأهالي المجاورين للمباني التماساً للمحكمة يفيد بأن شققهم السكنية ستضرر بشكل ملموس خلال عملية التفجير.

ونشر مقدم الالتماس باسم السكان المحامي نائل جبارة قرار المحكمة، والذي بموجبه يمهل الأهالي حتى شهر كانون الثاني/يناير من العام 2018 لتقديم رأي هندسي حول نسبة تضرر المباني من عملية الهدم أو التفجير التي ستطال المباني في حي المطار على أن تعقد الجلسة القادمة قبل نهاية شهر شباط القادم.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »