المطران "عطا الله حنا": لن تكون القدس لقمة سائغة للساعين لابتلاعها وطمس معالمها

تاريخ الإضافة السبت 11 تشرين الثاني 2017 - 10:37 ص    عدد الزيارات 2370    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


قال رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا: "لن تكون القدس لقمة سائغة لاولئك الساعين لابتلاعها وطمس معالمها وتزوير تاريخها، ان تاريخ وهوية وعراقة وقدسية مدينتنا المقدسة اقوى بكثير من كل سياساتهم وممارساتهم الاحتلالية".

جاء ذلك خلال استقباله أمس وفدا من أعضاء اتحاد المعلمين البريطانيين والذين يقومون بزيارة تضامنية لفلسطين.

ووضع المطران حنا الوفد في صورة الاوضاع في مدينة القدس وما تتعرض له من سياسات هادفة لتهميش الحضور العربي الفلسطيني فيها وتغيير ملامحها واستهداف مقدساتها ومؤسساتها واوقافها.

وقال المطران" السياسات الاحتلالية في مدينة القدس انما تستهدف كافة ابناء شعبنا ولا يستثنى من ذلك احد على الاطلاق".

وأَضاف: "الثقافة الفلسطينية مستهدفة في مدينة القدس ولذلك فإن أبناء القدس يمرون بظروف استثنائية في ظل حالة تسارع في الخطوات الاحتلالية في المدينة المقدسة التي تستهدفنا كفلسطينيين وتستهدف عدالة قضيتنا".

وقدم للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس، ووثيقة الكايروس الفلسطينية متحدثا عن اهدافها ورسالتها ومضامينها.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »