فرنسا تدين قرار الاحتلال بناء وحدات استيطانية جديدة بالضفة

تاريخ الإضافة الخميس 19 تشرين الأول 2017 - 9:49 م    عدد الزيارات 1978    التعليقات 0    القسم استيطان، أبرز الأخبار

        


أدانت الخارجية الفرنسية اليوم قرار الاحتلال بناء 3000 وحدة سكنية جديدة في المستوطنات الواقعة في الضفة الغربية، في خطوة هي الأولى من نوعها منذ 15 عاماً.

وجاء في البيان الذي صدر عن الخارجية الفرنسية: " فرنسا تدين القرارات التي اتخذتها السلطات (الإسرائيلية) مؤخراً والتي تسمح ببناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات الواقعة في الضفة الغربية".

وأكد البيان أن "سياسة الاستيطان التي تتبعها إسرائيل ستؤدي لزيادة التوتر كما ستشكل عائقا أمام أفق السلام العادل والدائم والذي نواته حل الدولتين".

وكان الاحتلال أعلن مؤخراً عن نيته بناء 31 وحدة استيطانية في الخليل بالضفة الغربية، بعد الضغوط التي تعرض لها رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو من الجناح اليميني في ائتلافه الحكومي بضرورة التوسع الاستيطاني. 

 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »