"شاتمة" الرسول تعود لاقتحام الأقصى بعد عامين من المنع

تاريخ الإضافة الأربعاء 11 تشرين الأول 2017 - 8:11 م    عدد الزيارات 1256    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اقتحمت المتطرفة الإسرائيلية "دوف موريس" صباح الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، بعد منعها عامين على خلفية شتمها الرسول "صل الله عليه وسلم" أمام أحد بوابات الأقصى بيوليو 2015.

والتقطت موريس صورة لها اليوم وهي مبتسمة ابتسامة "عريضة" أمام قبة الصخرة، وبرفقتها المتطرف اليهودي "رفائيل موريس" رئيس ما يُسمى "العودة إلى جبل المعبد".

ويأتي ذلك، فيما يواصل المستوطنون المتطرفون لليوم الرابع على التوالي، تكثيف اقتحاماتهم للمسجد الأقصى بأعداد كبيرة، من باب المغاربة بحراسة مشددة من القوات الخاصة.

وأمنت شرطة الاحتلال اقتحامات هؤلاء المتطرفين، والتي تصاعدت وتيرتها خلال عيد "العرش" العبري الذي يستمر حتى غدًا الخميس.

وخرجت دعوات مقدسية للرباط بالأقصى والصلاة فيه وعدم تركه فارغًا أمام اقتحامات المتطرفين اليهود.

وشهد المسجد الأقصى أمس الثلاثاء، اقتحامات واسعة من قبل المستوطنين، تجاوز عددهم الـ 600 مستوطن، في حين بلغ عدد المُقتحمين يومي الأحد والاثنين 800، بحيث تخللها أداء شعائر وطقوس وصلوات تلمودية داخل الأقصى وعند أبوابه.

وكانت هيئات دينية مقدسية (دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، دار الإفتاء الفلسطينية، الهيئة الإسلامية العليا ومجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية) حذرت من خطورة الأوضاع في المسجد الأقصى، بسبب تكثيف اقتحامات المتطرفين للمسجد، داعية جماهير الشعب الفلسطيني في كل مواقعهم الى شد الرحال للمسجد.

وتتصاعد خلال فترة الأعياد اليهودية وتيرة اقتحامات المسجد الأقصى، وتدنيسه من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال، الأمر الذي يستفز مشاعر الفلسطينيين.

المصدر: وكالة صفا

 

صالخ النعامي

ما وراء "سيلفي" غوفشتيان في الأقصى

الأربعاء 18 تشرين الأول 2017 - 10:15 ص

وسام محمد

نور أم الفحم

الثلاثاء 10 تشرين الأول 2017 - 1:15 م

محمد أبو طربوش

التحية لشيخ الأقصى رائد صلاح في عرينه

الثلاثاء 29 آب 2017 - 3:39 م

  هناك رجال غيّروا التاريخ وأعطوا برهانهم فصدقوا ما عاهدوا الله عليه وصدّقوا، قرنوا أقوالهم بأفعالهم في زمن عزّ فيه الرجال ثم مضوا في طريق الحق لا يخافون في الله لومة لائم، رجال إذا ذكر الوطن ذكروا وم… تتمة »