دعوات لشد الرحال للأقصى اليوم للتصدي لاقتحامات المتطرفين

تاريخ الإضافة الخميس 5 تشرين الأول 2017 - 9:17 ص    عدد الزيارات 2446    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


ناشدت هيئات القدس الإسلامية المواطنين ممن يستطيعون الوصول إلى مدينة القدس المحتلة بشدّ الرحال الى المسجد الأقصى المبارك، والتواجد المبكر والمكثف فيه بدءًا من صباح اليوم الخميس لإحباط مخططات المستوطنين لاستباحة المسجد.

وتأتي هذه المناشدة، ردًا على دعوات ما تسمى "منظمات الهيكل" المزعوم أنصارها للمشاركة في اقتحامات واسعة للأقصى بدءًا من اليوم وحتى الرابع عشر من الشهر الجاري، بمناسبة حلول ما يسمى عيد " العرش" العبري.

واقتحم 83 مستوطنًا متطرفًا أمس المسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته.

وتواصل شرطة الاحتلال فرض إجراءاتها على الأبواب، وتحتجز الهويات الشخصية للمصلين الوافدين للمسجد، وتدقق فيها، وسط انتشار مكثف داخل المسجد وفي محيطه.

وتتصاعد خلال الأعياد اليهودية وتيرة الاعتداء على المسجد الأقصى، وتدنيسه من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال، الأمر الذي يستفز مشاعر الفلسطينيين.

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »