دعوات لأداء "الجمعة" أمام منزل عائلة شماسنة في الشيخ جراح

تاريخ الإضافة الخميس 7 أيلول 2017 - 12:44 م    عدد الزيارات 2391    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


دعت لجنة الدفاع عن حي الشيخ جراح، المقدسيين إلى المشاركة في صلاة الجمعة يوم غد (8-9) أمام منزل عائلة شماسنة، مؤكدة أن المشاريع الاستيطانية تهدد حي الشيخ جراح.

وكان الاحتلال طرد فجر الثلاثاء عائلة شماسنة من منزلها بـ"كُبّانية أم هارون" بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة، والذي تقطنه منذ عام 1964، لصالح جمعيات استيطانية.

وقال مراسلنا في القدس إن عصابات المستوطنين التي حوّلت منزل عائلة شماسنة إلى بؤرة استيطانية، شرعت منذ ساعات مساء أمس باستفزاز سكان المنطقة برفع العلم "الاسرائيلي" على منزل "شماسنة" والجلوس أمام المنزل وكأنهم يقيمون فيه منذ فترات طويلة.

في الوقت نفسه، لا زال خطر الإخلاء والطرد يلاحق ست عائلات مقدسية مجاورة لمنزل عائلة شماسنة، وذلك في اطار مخطط تتقاسم فيه الأدوار عدة مؤسسات احتلالية وجمعيات استيطانية لتهويد المنطقة بالكامل.

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »