دعوات لأداء "الجمعة" أمام منزل عائلة شماسنة في الشيخ جراح

تاريخ الإضافة الخميس 7 أيلول 2017 - 12:44 م    عدد الزيارات 1890    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


دعت لجنة الدفاع عن حي الشيخ جراح، المقدسيين إلى المشاركة في صلاة الجمعة يوم غد (8-9) أمام منزل عائلة شماسنة، مؤكدة أن المشاريع الاستيطانية تهدد حي الشيخ جراح.

وكان الاحتلال طرد فجر الثلاثاء عائلة شماسنة من منزلها بـ"كُبّانية أم هارون" بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة، والذي تقطنه منذ عام 1964، لصالح جمعيات استيطانية.

وقال مراسلنا في القدس إن عصابات المستوطنين التي حوّلت منزل عائلة شماسنة إلى بؤرة استيطانية، شرعت منذ ساعات مساء أمس باستفزاز سكان المنطقة برفع العلم "الاسرائيلي" على منزل "شماسنة" والجلوس أمام المنزل وكأنهم يقيمون فيه منذ فترات طويلة.

في الوقت نفسه، لا زال خطر الإخلاء والطرد يلاحق ست عائلات مقدسية مجاورة لمنزل عائلة شماسنة، وذلك في اطار مخطط تتقاسم فيه الأدوار عدة مؤسسات احتلالية وجمعيات استيطانية لتهويد المنطقة بالكامل.

براءة درزي

أحمد جرار.. الفكرة التي لا تموت

الأربعاء 6 شباط 2019 - 8:28 م

 قبل عام من اليوم استشهد أحمد جرّار، برصاص قوات الاحتلال التي حدّدت مكانه ووصلت إليه بعدما تمكّن من التواري عن عيون الاحتلال وأجهزته. لاحقت قوات الاحتلال جرار على خلفية مشاركته في عملية نابلس التي نفذ… تتمة »

كمال زكارنة

​الطريق إلى السماء.. من الأقصى!

الجمعة 11 كانون الثاني 2019 - 12:40 م

يحتل المسجد الأقصى مكانة إسلامية عظيمة في قلوب المسلمين، فهو مهوى أفئدتهم ومحط أنظارهم، ويقع في أقدس الاماكن على الارض، وبزيارته والصلاة فيه «التقديس» تكتمل شعائر الحج، وما يتعرض له الاقصى حاليا على ي… تتمة »