دعوات لأداء "الجمعة" أمام منزل عائلة شماسنة في الشيخ جراح

تاريخ الإضافة الخميس 7 أيلول 2017 - 12:44 م    عدد الزيارات 2552    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


دعت لجنة الدفاع عن حي الشيخ جراح، المقدسيين إلى المشاركة في صلاة الجمعة يوم غد (8-9) أمام منزل عائلة شماسنة، مؤكدة أن المشاريع الاستيطانية تهدد حي الشيخ جراح.

وكان الاحتلال طرد فجر الثلاثاء عائلة شماسنة من منزلها بـ"كُبّانية أم هارون" بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة، والذي تقطنه منذ عام 1964، لصالح جمعيات استيطانية.

وقال مراسلنا في القدس إن عصابات المستوطنين التي حوّلت منزل عائلة شماسنة إلى بؤرة استيطانية، شرعت منذ ساعات مساء أمس باستفزاز سكان المنطقة برفع العلم "الاسرائيلي" على منزل "شماسنة" والجلوس أمام المنزل وكأنهم يقيمون فيه منذ فترات طويلة.

في الوقت نفسه، لا زال خطر الإخلاء والطرد يلاحق ست عائلات مقدسية مجاورة لمنزل عائلة شماسنة، وذلك في اطار مخطط تتقاسم فيه الأدوار عدة مؤسسات احتلالية وجمعيات استيطانية لتهويد المنطقة بالكامل.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »