مستوطن يؤدي شعائر تلمودية في الأقصى وسط توتر شديد

تاريخ الإضافة الأربعاء 20 أيار 2015 - 10:00 ص    عدد الزيارات 2879    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


اضطرت شرطة الاحتلال الخاصة، والمرافقة لمجموعات المستوطنين خلال جولاتهم الاستفزازية في المسجد الاقصى، صباح اليوم الأربعاء، الى إخراج أحد المستوطنين من الاقصى بعد أدائه طقوساً وشعائر تلمودية فيه وتصدي المصلين وحراس الاقصى له.

وكانت مجموعات صغيرة ومتلاحقة من عصابات المستوطنين اليهود جدّدت اليوم اقتحامها للمسجد الاقصى من باب المغاربة بحراساتٍ شُرطية مشددة ومعززة.

وقال مراسلنا بأن توتراً شديداً ساد المسجد المبارك اثر ذلك، تزامناً مع مُواصلة المصلين والطلبة الاحتجاج على هذه الاقتحامات بهتافات التكبير والتهليل.

وكان عشرات المصلين وطلبة حلقات العلم انتشروا منذ ساعات الصباح في أرجاء المسجد الاقصى للتصدي للمستوطنين خلال اقتحامهم للمسجد وتنفيذ جولاتٍ استفزازية ومشبوهة فيه.
 

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »