محاكمة الشيخ رائد صلاح وتغييب الأصوات الداعمة للأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 24 آب 2017 - 12:00 م    عدد الزيارات 2003    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، تقرير وتحقيق، أبرز الأخبار

        


محاكمة الشيخ رائد صلاح وتغييب الأصوات الداعمة للأقصى

 

  1. محكمة الاحتلال في حيفا تعقد جلسة محاكمة لرئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل وشيخ الأقصى رائد صلاح بزعم التحريض على ما يسمى "الإرهاب".
  2. ويستند الاحتلال إلى آيات قرآنية قالها الشيخ صلاح في جنازة الشبان الثلاثة (محمد، محمد ومحمد جبارين) الذين نفذوا عملية فدائية عند أبواب الأقصى في 14/7/2017.
  3. وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت الشيخ صلاح في 25/7/2017 من منزله في مدينة أم الفحم المحتلة.
  4. و يتعرض الشيخ صلاح لحملة أمنية ممنهجة يقودها قادة الاحتلال السياسيين والأمنيين بهدف إبعاد الشيخ عن الأقصى وتصفية أطواق الحماية الداعمة للأقصى.
  5. وأخطرت قوات الاحتلال الحركة الإسلامية التي يترأسها الشيخ رائد صلاح في 17/11/2015، واعتبرتها خارجة عن القانون.
  6. مختصون بالشأن الفلسطيني يحذرون من تغييب الهيئات والشخصيات الداعمة للأقصى بهدف التفرد بالمسجد المبارك، لا سيما بعد قرار رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بالسماح لأعضاء الكنيست الصهيوني باقتحام المسجد الأقصى المبارك ابتداءً من يوم الثلاثاء القادم.

المصدر: موقع مدينة القدس

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محمد أبو طربوش

سبعون عامًا.. بين العودة والهروب من أبجدية الهزيمة

الإثنين 14 أيار 2018 - 10:08 ص

 سبعون عامًا، تستلقي على نسيج حياتنا، ونحن نحاول أن نلبس الحزن والألم يومًا بعد يوم، في أعيننا الدمع وفي أيدينا الجمر، ونحن نحاول أن نلفظ أبجدية أخرى، غير أبجدية الهزيمة..سبعون عامًا، والخطا تتماسك بو… تتمة »