مشاركة واسعة في إعادة بناء منزل هدمه الاحتلال جنوب الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 18 آب 2017 - 2:39 م    عدد الزيارات 2618    التعليقات 0    القسم هدم، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أعاد متضامنون وأهالي من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، حتى ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، بناء الجزء الأكبر من منزل عائلة أبو سنينة بحي البستان في بلدة سلوان، على أن يتم الانتهاء من تشييده عصر اليوم الجمعة.

وشهدت أعمال إعادة البناء يوم أمس مشاركة واسعة، كما شاركت مجموعات كبيرة من النساء في المساعدة على البناء.

وكانت جرافات بلدية القدس العبرية هدمت المنزل قبل أيام بحجة البناء دون ترخيص، في الوقت الذي أكد فيه صاحب المنزل ومعه لجنة الدفاع عن حي البستان ولجنة الدفاع عن سلوان إعادة بناء المنزل لكي لا يكون مقدمة لهدم منازل حي البستان الـ 88 والتي كانت صدرت قرارات سابقة بهدمها لصالح مشاريع تخدم أسطورة الهيكل المزعوم، وتم الاعلان عن اعتصام يومي تضامنا مع العائلة المقدسية، في الوقت الذي أعلنت فيه لجنة الدفاع عن حي البستان إقامة صلاة الجمعة اليوم بخيمة الاعتصام في الحي.

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »