السفير الروسي يجدد موقف بلاده حول مدينة القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 15 آب 2017 - 9:35 ص    عدد الزيارات 2083    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


أكد سفير روسيا المعتمد لدى دولة فلسطين، حيدر أغانين، موقف بلاده الثابت من "حل الدولتين" والقدس.

وكان وكيل وزارة الخارجية والمغتربين السفير تيسير جرادات، استقبل في مكتبه الاثنين 8/14، السفير أغانين.

وخلال اللقاء نقل السفير الروسي موقف القيادة الروسية الذي يشاطر قلق الجانب الفلسطيني من تطورات الأوضاع الخطيرة في القدس الشريف، والمناطق المحيطة به، كما يؤكد موقف روسيا المبدئي الملتزم بحل الدولتين، وإنه من غير المقبول لديها اتخاذ خطوات من جانب واحد تسبق الحل النهائي لوضع الاراضي المحتلة، بما في ذلك القدس.

كما أكد السفير اغانين على الموقف الروسي الثابت من القدس، وأنها يجب ان تكون عاصمة لدولتين مستقلتين ( فلسطين واسرائيل)، وأن روسيا ستستمر في الدفاع عن هذا الموقف خلال اللقاءات الرسمية والاتصالات التي تجريها مع اسرائيل، واللاعبين الرئيسيين في المحافل الدولية بما فيها الرباعية الدولية.

براءة درزي

أحمد جرار.. الفكرة التي لا تموت

الأربعاء 6 شباط 2019 - 8:28 م

 قبل عام من اليوم استشهد أحمد جرّار، برصاص قوات الاحتلال التي حدّدت مكانه ووصلت إليه بعدما تمكّن من التواري عن عيون الاحتلال وأجهزته. لاحقت قوات الاحتلال جرار على خلفية مشاركته في عملية نابلس التي نفذ… تتمة »

كمال زكارنة

​الطريق إلى السماء.. من الأقصى!

الجمعة 11 كانون الثاني 2019 - 12:40 م

يحتل المسجد الأقصى مكانة إسلامية عظيمة في قلوب المسلمين، فهو مهوى أفئدتهم ومحط أنظارهم، ويقع في أقدس الاماكن على الارض، وبزيارته والصلاة فيه «التقديس» تكتمل شعائر الحج، وما يتعرض له الاقصى حاليا على ي… تتمة »