إحصائية: 19 ألف مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى منذ مطلع العام

تاريخ الإضافة السبت 12 آب 2017 - 5:28 م    عدد الزيارات 3615    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


كشفت إحصائية "إسرائيلية" عن أن 19 ألف مستوطن اقتحموا منذ بداية العام الجاري المسجد الأقصى، ليسجلوا بذلك رقما قياسيا في عمليات الاقتحام التي تستهدف المسجد الاقصى منذ سنوات طويلة.

وبحسب الإحصائية الصادرة عن ما يسمى "جماعات الهيكل" المزعوم، فإن هناك ارتفاعا كبيرا في عمليات الاقتحام للأقصى خلال العام الجاري مقارنةً بأعوام سابقة.

وأشارت إلى أن 3220 مستوطنا اقتحموا الأقصى الشهر الجاري فقط (أي خلال عشرة أيام)، وهو رقم لم يسجل منذ عام 1967، موضحة أن الأسبوع الأخير سجل اقتحام 493 مستوطنا للأقصى بزيادة تقدر بـ 142% مقارنة بنفس الأسبوع من العام الماضي.

براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »