إحصائية: 19 ألف مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى منذ مطلع العام

تاريخ الإضافة السبت 12 آب 2017 - 5:28 م    عدد الزيارات 3941    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


كشفت إحصائية "إسرائيلية" عن أن 19 ألف مستوطن اقتحموا منذ بداية العام الجاري المسجد الأقصى، ليسجلوا بذلك رقما قياسيا في عمليات الاقتحام التي تستهدف المسجد الاقصى منذ سنوات طويلة.

وبحسب الإحصائية الصادرة عن ما يسمى "جماعات الهيكل" المزعوم، فإن هناك ارتفاعا كبيرا في عمليات الاقتحام للأقصى خلال العام الجاري مقارنةً بأعوام سابقة.

وأشارت إلى أن 3220 مستوطنا اقتحموا الأقصى الشهر الجاري فقط (أي خلال عشرة أيام)، وهو رقم لم يسجل منذ عام 1967، موضحة أن الأسبوع الأخير سجل اقتحام 493 مستوطنا للأقصى بزيادة تقدر بـ 142% مقارنة بنفس الأسبوع من العام الماضي.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »