آلاف المستوطنين يدنسون باحة البراق ويعربدون في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 31 تموز 2017 - 10:57 م    عدد الزيارات 1967    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين

        


استباح آلاف المستوطنين، الليلة (الاثنين الثلاثاء) باحة حائط البراق (الحائط الغربي للمسجد الاقصى) وشرعوا بتنظيم احتفالات وصلوات وشعائر تلمودية لمناسبة ما يسمى التاسع من آب (وفق التقويم العبري) أو ما يسمى ذكرى "خراب الهيكل"، والذي يستمر حتى مساء يوم غد.

وكان المستوطنون شرعوا بالوصول الى القدس القديمة بمسيرات متعددة صاحبها أعمال عربدة في البلدة بحماية قوات الاحتلال، وصولا الى باحة البراق.

يُشار أن منظمات الهيكل المزعوم أعلنت عن تنظيمها الليلة مسيرة حاشدة تنطلق من أحد أبواب البلدة القديمة (الباب الجديد) وتطوف حول أبواب القدس القديمة بهذه المناسبة، كما دعت الى المشاركة الواسعة في اقتحامات يوم غد الثلاثاء للمسجد الاقصى لنفس المناسبة.

من جانبها، أغلقت شرطة الاحتلال العديد من شوارع القدس المحتلة تسهيلا على وصول المستوطنين الى البلدة القديمة باتجاه باحة البراق، في الوقت الذي عززت فيه قوات الاحتلال انتشارها في المدينة، خاصة وسطها وفي البلدة القديمة، وشددت من اجراءاتها بحق المواطنين المقدسيين في المدينة المقدسة.

 

 












براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »