أردوغان " نحن المسلمون فقدنا توجهنا صوب القدس بسبب تناحر قلوبنا"

تاريخ الإضافة الجمعة 15 أيار 2015 - 11:58 م    عدد الزيارات 2651    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


 قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان": "للأسف! نحن المسلمون فقدنا توجهنا صوب القدس، فأعيننا التي تجمد ماؤها أصبحت لا ترى، وقلوبنا التي يتعين عليها أن تخفق من أجل القدس، باتت في حالة تناحر، بل في حالة حرب مع بعضها البعض".


جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الرئيس التركي، اليوم الجمعة، أمام حشد من المواطنين الأتراك، في ولاية أرزنجان وسط تركيا، على هامش قيامه بافتتاح سلسلة من المشروعات الخدمية هناك، والتي أعرب خلالها على تمنيه بأن تصبح مناسبة الإسراء والمعراج الليلة؛ سببا في نزول الخير على البلدان الإسلامية.


وتابع الرئيس "أردوغان" قائلاً: "حينما نذكر كلمة معراج؛ فإن أول ما يتبادر إلى الأذهان، القدس والمسجد الأقصى"، معربا عن أسفه الشديد للأحوال التي وصل إليها المسلمون في الوقت الراهن، وغفلتهم الكاملة عن المسجد الأقصى والقدس.


وطالب الرئيس التركي المواطنين أن يرفعوا أكفّ الضراعة في هذه الليلة المباركة؛ ليسألوا الله تعالى أن يعيد المسجد الأقصى إلى عصمة المسلمين، وأن يزيح الغشاوة عن أعينهم، ليبصروا الأقصى في كل وقت وحين.

المصدر: وكالة الأناضول

براءة درزي

كقدسٍ فيها مصباح..

الخميس 11 تشرين الأول 2018 - 8:41 ص

 صادفت يوم الثلاثاء الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد أسد الأقصى مصباح أبو صبيح الذي نفّذ في 9/10/2016، عملية فدائيّة في حي الشيخ جراح، خاصرة المسجد الشمالية المستهدفة بالتهويد. العملية التي أدّت إلى مق… تتمة »