المطران حنا: الأقصى يمر بظروف لم يمر بها منذ 50 عامًا وينتظر شرفاء العرب

تاريخ الإضافة السبت 22 تموز 2017 - 12:11 م    عدد الزيارات 2915    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


قال رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذوكس في القدس المطران عطا الله حنا إنّ سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" تستغل الانقسام الداخلي الفلسطيني والأوضاع العربية وأنّ المسجد الأقصى يمر بظروف لم يمر بها منذ عام 1967.

وأكد المطران حنا، في بيان له اليوم، أنّ الاعتداء على المسجد الأقصى هو اعتداء على كل مكونات الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحييه، ودعا إلى الثبات والصمود في الأرض قائلاً "لا كرامة لنا من دون القدس والأقصى".

ولفت حنا إلى أنّ بعض العرب تخلّوا عن فلسطين وقضيتها وهؤلاء أغدقوا بالمال على الإرهاب، مؤكداً أنّ "الأقصى ينتظر من كل شرفاء الأمة العربية أن يكونوا إلى جانبه".

واعتبر المطران حنا أنّ الاعتداء على الأقصى هو بمثابة اعتداء على كنيسة القيامة، وفلسطين هي شعب واحد وقضية واحدة، قائلاً إنّ هذا المسجد "يمر بظروف لم يمر بها منذ عام 1967 وإسرائيل تسعى لتمرير مشاريعها فيه".

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »