الاحتلال يفرج عن الشيخ الخطيب بعد احتجازه لساعات

تاريخ الإضافة الجمعة 21 تموز 2017 - 8:56 ص    عدد الزيارات 2712    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون الأسرى المقدسيين، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني الليلة سراح الشيخ كمال الخطيب، نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل، بعد احتجازه لساعات للتحقيق معه.


وأفاد المحامي عمر خمايسة أن الشيخ الخطيب رفض التوقيع على "تعهد بعدم نشر مواد تحريضية" بوصف ضباط المخابرات، مشيراً إلى أن المخابرات حجزته لأكثر من ثلاث ساعات متواصلة.

وأوضح أن الخطيب رفض تهديدات مخابرات الاحتلال  بإبقائه رهن الاعتقال هذه الليلة وتقديمه غداً للمحاكمة إن لم يوقع.

وبعد تدخل قانوني وإصرار من الشيخ الخطيب القرار وخرج الشيخ كمال من مركز التحقيق دون قيد أو شرط ودون أن يوقّع على أي تعهد.

وفور خروجه، أطد الخطيب على أن الاحتلال حقق معه حول تصريحات نست له على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، وتحذيره من استباحة الاحتلال قبل يومين.

وأكد الخطيب أن طالب بتشكيل لجان تحقيق للبحث حول ما جرى في ساحات المسجد الأقصى، مشيراً إلى أن الشارع الإسرائيلي يغرق في عنصرية كبيرة.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »